الإثنين, مايو 29th
أخبار عاجلة

منوعات

السويد تطلق بشكل رسمي “التوك توك”

08142701128294406838763042132375

راديو مرح- الخليل: يبدو أن السويد، البلد الحريص بتطرف على البيئة، تسلح لمكافحة التلوث بـ”التوك توك” كسيارة أجرة، ولكنه “توك توك” يعمل على الطاقة الكهربائية. وحسب موقع “Business Insider Nordic” أطلق في مدينة يوتوبوري (غوتنبرغ) ثاني أكبر مدينة في السويد، سيارة أجرة تجريبية بثلاث عجلات للمسافات القصيرة لنقل الركاب في مركز المدينة. ويطلق على الـ”توك توك” السويدي اسم “Pod Taxi” ... أكمل القراءة »

وجبتان من الأسماك أسبوعياً تقي من أمراض القلب

11527300-v2_xlarge

راديو مرح- الخليل: ربطت دراسة أمريكية بين تناول أحماض أوميغا-3 الدهنية الموجودة في الأسماك والمكملات الغذائية وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب حتى بالنسبة للأشخاص المعرضين لخطر إصابة أكبر لارتفاع مستويات الدهون أو الكوليسترول في الدم. توصي جمعية القلب الأمريكية بأكل وجبتين على الأقل أسبوعياً من الأسماك والاهتمام بالمكملات الغذائية التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا-3 إذا لم تكن الأسماك متاحة. ... أكمل القراءة »

مضادات الأكسدة في الكيوي تساعد في منع أمراض الكبد

8796971237406

راديو مرح- الخليل: توصل علماء أمريكيون إلى أن مضادات الأكسدة المتواجدة فى حليب الأم والكيوي تساعد على مكافحة أمراض الكبد، خاصة الكبد الدهني لدى فئران التجارب. وكان أطباء التغذية فى جامعة “كولورادو” الأمريكية، قد قاموا بإطعام فئران التجارب البدينة كميات وفيرة من مضادات الأكسدة المتواجدة فى الصويا، والبقدونس، والكرفس والكيوى والبابايا وحليب الثدي البشري. وأثبتت الدكتورة كارين جونشور أستاذ طب ... أكمل القراءة »

كاظم الساهر ضيف حلقة السبت من “أراب ايدول”

612

راديو مرح- الخليل: يستضيف برنامج “أراب ايدول” الفنان الكبير كاظم الساهر في حلقة يوم السبت المقبل في حلقة مباشرة من البرنامج. ومن المقرر أن يقدم كاظم خلال الحلقة ثلاث أغنيات، على أن تكون أغنية منهم مع جميع المشتركين. وينافس خلال الحلقات المقبلة من البرنامج 13 مشترك، ومن المقرر أن يتم تصفيتهم لأختيار مشترك واحد ليفوز بلقب الموسم الحالي من البرنامج، ... أكمل القراءة »

الدهون.. متهمة بالبدانة لكنها تساعد أيضا على الرشاقة

ka-31-03-2015-04

راديو مرح- الخليل: ثمة فكرة سائدة تربط بين الدهون وزيادة الوزن والأمراض المختلفة، الأمر الذي يجعل البعض يحجم عن تناول الدهون وهو أمر لا يخلو أيضاً من آثار سلبية على الجسم. ومن الممكن أن تساعد الدهون حتى في خفض الوزن والحماية من بعض الأمراض. لكن من المهم هنا الفصل بين الدهون الصحية وغير الصحية، إذ تساعد الأولى في امتصاص فيتامينات ... أكمل القراءة »

الغطاء الثلجى للقطب الشمالى يتراجع بنحو 3 ملايين كيلومتر خلال ديسمبر

900x450_uploads,2017,01,01,b6620b8b27

راديو مرح- الخليل: أعرب فريق من العلماء الأمريكيين برئاسة “أكسل شواينجر” مدير مركز العلوم القطبية فى جامعة واشنطن الأمريكية عن قلقه لذوبان طبقات الجليد الساحلى، الذى شهد تراجعا بواقع 3 ملايين كيلومتر خلال شهرى نوفمبر وديسمبر الماضيين، متسائلين عما إذا كان هذا التدهور الملموس يرجع إلى ظاهرة طارئة أم بداية لظاهرة انخفاض طبقات الجليد الذى يجب أن نتوقع حدوثه بسبب ... أكمل القراءة »

زفاف الفنان التركي مراد يلدريم على المغربية إيمان الباني

murat1

راديو مرح- الخليل: احتفل النجم التركي مراد يلدريم بزفافه على خطيبته المغربية إيمان الباني في حفل زفاف ضخم في اسطنبول بتركيا. وجمع حفل الزفاف عدد كبير من نجوم المسلسلات التركية والمشاهير الأتراك. وتألقت إيمان الباني بفستان زفاف من الدانتيل ذو أكمام طويلة وبقصة السمكة كما تركت شعرها مسدولاً على كتفيها وتزيّنت بتاج ملوكي وطرحة عروس طويلة. كذلك لم تكتفِ إيمان ... أكمل القراءة »

7 مؤشرات تخبرك بقرب تقديم استقالتك!

335281_0

راديو مرح- الخليل: العمل المثمر الحقيقي هو الذي يحمل في طياتة النجاح، والتقدم والتميز لأنه يعد نتاج طبيعي لتحقيق الذات فهو أحد مصادر قوتك في الحياة، اما إن كان عملك لا يوفر لك هذه الرغبات،ولاتشعر أنه مصدر قوتك فهذا يعد مؤشراً لترك العمل. كما أثبتت الدراسات أن هناك 30% من العاملين صرحوا بأنهم يواجهون صعوبة في التواصل مع مدرائهم في ... أكمل القراءة »

فوائد الفشار للرجيم و للجسم و لمرضى السكري

92909_700x525Popcorn

راديو مرح- الخليل: الأطفال في المنزل يحبون سماع صوت حبة الذرة وهي تفرقع لأنها تحتوي على نسبة عالية من الماء، وارتفاع درجة الحرارة يزيد من حجم الماء داخل حبة الذرة فتتمدد مادة النشا الموجودة في حبة الذرة وتتحول إلى فشار، مما يجعلها تصدر صوتاً عند تعرضها للنار، وهنا نتحدث عن أسرار و فوائد الفشار للجسم ولمرضى السكري. القمية الغذائية للفشار ... أكمل القراءة »

فيتامين “د” يحمي من أمراض القلب والسكري

thumbgen

راديو مرح- الخليل: ذكرت نتائج دراسة جديدة إن فيتامين “د” يساعد على تخزين البكتريا الجيدة في الأمعاء، والتي تحمي من أمراض التمثيل الغذائي ومضاعفاتها على القلب. واقترحت الدراسة تناول المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين “د” لتفادي الأعراض المرتبطة بالسكري ومتاعب القلب والشرايين. وذكر البروفيسور ستيفن باندول المشرف على أبحاث الدراسة من مركز سيدارز الطبي في الولايات المتحدة إن نقص مستويات ... أكمل القراءة »