الإثنين, مايو 29th
أخبار عاجلة
الشيخ رائد صلاح يعلن الإضراب عن الطعام

الشيخ رائد صلاح يعلن الإضراب عن الطعام

راديو مرح- الخليل: أعلن الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل اضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على الحبس الانفرادي الذي يقبع به في سجن “ريمون” منذ أشهر.

وبدأ اضراب صلاح من امس الاحد، بعد ابلاغه محاميه انه قرر الاضراب احتجاجا على المعاملة السيئة التي تمارس من قبل ادارة السجون الاسرائيلية ضده. تبدأ من العزل الانفرادي ومنع الزيارات عنه أو التواصل مع الاسرى الاخرين.

في اخر 6 سنوات تنقل صلاح بين سجون الاحتلال، ومنع من دخول مدينة القدس لفترات طويلة.

عام 2009 منع من دخول القدس، ثم أصدرت المحكمة الإسرائيلية عام 2010 قرارًا بسجنه تسعة أشهر.

وفي عام 2010 أمضى خمسة أشهر في السجن. وفي عام 2011 سجن ثمانية أشهر.

وفي 8 ايار 2016، دخل رائد صلاح السجن لقضاء حكمه بالسجن لمدة 9 أشهر، بتهمة “التحريض”.

هذا وقالت ادارة السجون الإسرائيلية ان الشيخ رائد صلاح أعلن الاضراب عن الطعام وانه بدأ بإرجاع وجبات الطعام التي يقدمونها له.

ورفضت المحكمة المركزية الإسرائيلية طلبا بإنهاء العزل الانفرادي بحق الشيخ صلاح مؤخرا.

وتذرعت المحكمة في ردها على التماس قدمته مؤسسة الميزان وفريق الدفاع عن الشيخ رائد صلاح لإنهاء العزل الانفرادي للشيخ صلاح المستمر منذ أشهر بأن الشيخ “يشكل خطرا على أمن دولة إسرائيل”.

وكان الشيخ صلاح قد اصيب بجروح خطيرة وهو على متن اسطول الحرية فجر 31 ايار 2010، بعد هجوم البحرية الاسرائيلية على الاسطول المتوجه لكسر حصار غزة ما ادى الى استشهاد 20 متضامنا معظمهم اتراك.

والشيخ رائد صلاح من مواليد مدينة أم الفحم 1958، وهو أب لثمانية أبناء، تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في أم الفحم، وحصل على البكالوريوس في الشريعة الإسلامية من جامعة الخليل.