الجمعة, سبتمبر 22nd
أخبار عاجلة
الدكتور الزعتري  يُطالب  القنصل الامريكي بالضغط على الاحتلال لتحسين حياة سكان الخليل

الدكتور الزعتري يُطالب القنصل الامريكي بالضغط على الاحتلال لتحسين حياة سكان الخليل

راديو مرح- الخليل: طالب رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري القنصل العام الامريكي ” دونالد بلوم ” بالضغط على سلطات الاحتلال الاسرائيلي، لتسهيل مهمات بلدية الخليل في تطوير البنية التحتية في مناطق المسماه H2، وازالة العقبات لاقامة منطقة صناعية جديدة في المنطقة المصنف (ج) في الجهة الجنوبية من مدينة الخليل .

وجاء ذلك خلال لقائهما في بلدية الخليل بحضور عضو المجلس البلدي الدكتور صلاح الدين الحسيني ورئيس القسم الاقتصادي جيمس تونر ونائبه صامويل روثنبيرج من القنصلية الامريكية، حيث نقاشا واقع مدينة الخليل واحتياجاتها، واستهل الدكتور الزعتري الحديث حول معاناة سكان شارع الشهداء وتل الرميدة والآثار السلبية الناجمة عن الاستمرار باغلاق شارع الشهداء ، معرجاً على معاناة الفلسطينين في مختلف مناطق الخليل وخاصة المحاذية للمستوطنات والبؤر الاستيطانية .

واكد الدكتور الزعتري على اهمية استمرار الدعم للمشاريع التنموية في فلسطين، خاصة في مدينة الخليل لما تشكله من عصب الاقتصادي الوطني ووضعها السياسي الخاص .
وثمن الدكتور الزعتري دعم الوكالة الامريكية للتنمية والتعاون الدولي مشاريع بلدية الخليل خاصة في مجال البنية التحتية وتعبيد الطرق خلال السنوات الماضية ، مطالباً بمزيد من الدعم خاصة في مجال التنمية المستدامة والبنية التحتية وخلق فرص العمل .

وركز رئيس بلدية الخليل في مطالبه على تسهيل مهمات طواقم بلدية الخليل في العمل داخل البلدة القديمة والمدخل الشمالي للمدينة من خلال تدخل القنصلية الامريكية لدى الاحتلال والضغط على الحكومة الاسرائيلية لتحقيق ذلك .

من جانبه اظهر القنصل ” بلوم ” اهتمامه بدعم مشاريع جديدة في مدينة الخليل ، مشيراً الى سعيه في زيادة حجم التمويل الخاص بمشاريع بلدية الخليل ، مؤكداً على دراسة كل مطالب بلدية الخليل وامكانية المساهمة في تنفيذها .