نــبـذه عـن الـمـرح

منذ العام الفين ميلاديه انطلق صوت اذاعة المرح ليكون المنبر الاعلامي الاذاعي الثاني في مدينة الخليل وهذا يعني أنه عمل بكل طاقاته من خلال استقطابه لابرز الاذاعيين والاعلاميين المختصين في مجال الاعلام الاذاعي .... وتزامن انطلاق بث اذاعة المرح مع دخول المنطقه في حالة صراع كبير تمثل في اجتياح المدن الفلسطينيه واندلعت الانتفاضه فكانت اذاعة المرح منبرا وصوتا يصف مايجري على الارض ويغطي احداث الضفه وغزه .فأصبحت الاذاعه هدفا للاحتلال الاسرائيلي وبتاريخ 13/7/2001 قصف الاسرائيليون اذاعة المرح مباشرة وتم تعطيل اجهزة البث والارسال لمدة اسبوعين استطاعت بعدها الاذاعه وبجهود ذاتيه أن تعيد الارسال ايمانا من طاقمها والقائمين عليها أن الحرب الاعلانيه لا تقل اهميتا عن الحرب العسكريه .

وابدا بقي صوت المرح ينطق بكل ما تعني الكلمه من إنتماء لقضيتنا الفلسطينيه واحتراما لدور النضال الذي مثله الشعب الفلسطيني وكفاحه ضد الاحتلال وجاء اليوم الذي اجتاحت فيه قوات الاحتلال الاسرائيلي مدينة الخليل .. فكانت إذاعة المرح أحد الاهداف التي توجهوا إليها واغلقوها بالشمع الاحمر مع عدد من مؤسسات المدينه ....

لكن إذاعة المرح ورغم اغلاقها بقيت حاضره في أذهان الناس يسألون عنها لما مثلته لهم من صوت يعيش حياة الناس من خلال برامجه وموضوعاته وسياسته التي تتمثل في نقل الخبر المباشر والبرامج الحيه والمسجله التي تلبي حاجيات الناس.

 واستمر الاغلاق اربعة اشهر إلى أن جاء الوقت الذي قررت فيه إدارة الاذاعه بالاتفاق مع كافة المؤسسات المغلقه إلى المبادره بإعادة فتح الاذاعه وإطلاق بثها لمعرفتنا أن الاحتلال لا يعطي تصريحا اصلا؛ بل ان الاغلاق لم يكن قانونيا بل كان قرارا ظالما هدفه إسكات صوت المرح لحظة الاجتياح

وهكذا اعادت المرح ترتيب اوراقها الداخليه وجددت سياسة العمل الاذاعي بما يتناسب وخطورة المرحله ... فكانت البرامج الانسانيه وبرامج الشهداء والاسرى والجرحى بالاضافه إلى البرامج الحيه التي تتناول قضايا الناس وهمومهم في ظل الاحتلال.

 وشهدت هذه الفتره ولادة أكثر من خمس إذاعات محليه وللعلم فإن ما أحدثته إذاعة المرح من ارتباطها بالجمهور والناس جعل الاخرين يفكرون بإنشاء إذاعات تسير على نهجها الامر الذي استدعى احد المهتمين بالدراسات والاستفتاءات وعن طريق مركز الخليل للدراسات والاستشارات أن يقوم بعمل استفتاء بين الجمهور لاختيار الاذاعه الافضل والبرامج الافضل وليس غريبا أن تحصل اذاعة المرح على المرتبه الاولى. بالاضافة الى الاستفتاء التي اجرته الانترنيوز عام 2007 حيث حصلت اذاعتنا على المرتبة الاولى من بين 20 اذاعة في الجنوب – الخليل وضواحيها وبيت لحم وضواحيها وقطاع غزة- والمرتبة الثانية على مستوى الوطن , كما حصلت اذاعتنا على المرتبة الثانية باستطلاع اوراد عام 2008 . وفي استطلاع مشترك ما بين مركز الاعلام في بير زيت شبكة معا الاخبارية عام 2009 حصلت المرح على المرتبة الاولى في الجنوب وحضيت بنسبة استماع اكثر من 60 % في الخليل وحدها, والثانية على الوطن, اما في الاستطلاع الاخير والذي كان في شهر 9 من العام 2010  كذلك حصلت المرح على المرتبة الاولى في الجنوب والثانية على الوطن أملين ان تكون الاولى في الاعوام القادمة بأذن الله , وهذا النجاح والتميز للأذاعة المرح ما هو الا توفيق من الله ونتاج للأدارة الحكيمة والمميزة منذ انطلاقة المرح وحتى يومنا هذا والممثلة بالسيد فوزي دعنا المدير العام للأذاعة المرح .

 هذه النتيجه المتوقعه جعلت القائمين على الاذاعه أن يبذلوا جل جهودهم في توسيع البث الاذاعي ومدى انتشاره والقفز الى جعل إذاعة المرح الاذاعة الوحيده في محافظة الخليل التي تبث على جهاز ارسال ضعف الذي كان فأصبحت الأن والحمد لله تصل إلى اغلب محافظات الوطن .

ابتداء من محافظات غزه جميعها مرورا " بالنقب " والجنوب المحتل عام 48 والخليل كامله وبيت لحم والقدس ورام الله والمرتفعات الشماليه في محافظات الشمال بالاضافه إلى تغطيتها لمرتفعات الاردن الغربيه .

  وإلى الآن تبث اذاعة المرح برامج مختاره ومنتقاه تلبي جميع احتياجات الناس من خلال جلب الخبراء والمختصين في شتى المجالات الدينيه والاعلاميه والعلميه والاجتماعيه والسياسيه .

وتقديم خبراتهم في برامج مباشره ومسجله . كما وسعت إذاعه المرح على أن تبقى من خلال علاقاتها المميزه بكبرى الشركات الاعلاميه والتجاريه المحليه " شركة اسكاي للدعايه والاعلان و"الاتصالات الخلويه الفلسطينيه جوال " الاتصالات الفلسطينيه بالتل" الاذاعه الاولى والمعتمده لديهم كما وتربطها علاقات قويه ومتينه مع المؤسسات الفلسطينيه الحكوميه والمدنيه .

وتحظى باهتمام ومتابعة من كبرى الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمصانع الفلسطينية والبنوك والمجتمع المحلي والشعبي.

امـــــــــــلـــــــــيـــن ان نكــــــــــون عنــــــــد حسن ظن مجـــتمـعــــــــنـا بنــــــــا.

 

 راديو مرح

  الادارة

 



تم عرض هذه الصفحة 9216 مره/ مرات



جميع الحقوق محفوظة لـ اذاعة مرح 2011
تصميم وبرمجة : عمر ديزاين